أخبار
د. عبد اللطيف الزيّاني الأمين العام للمجلس:
رئاسة قطر للقمّة تحقق الأهداف السامية لقادة التعاون

الثلاثاء 9/12/2014م - الدوحة - قنا

مُتابعة تنفيذ قرارات وتوجيهات القادة بشأن المشاريع الاستراتيجيّة

 

رفع سعادة الدكتورعبد اللطيف بن راشد الزيّاني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربيّة أصدق التهاني والتبريكات لمقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدّى لترؤس سموّه الدورة الحالية للمجلس الأعلى لأصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس.
وأعرب سعادته في الكلمة التي ألقاها في الجلسة الافتتاحية عن يقينه بأن رئاسة دولة قطر لهذه الدورة بتوجيهات سمو الأمير السديدة وحكمته البالغة سيكون لها أبلغ الأثر في تحقيق الأهداف السامية النبيلة التي يسعى أصحاب الجلالة والسمو إلى تحقيقها تلبية لتطلعات وآمال مواطني دول المجلس نحو مزيد من التواصل والترابط والتكامل.
وتوجّه الدكتور الزيّاني بصادق التهنئة لصاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت لما تميزت به رئاسة سموه للدورة الرابعة والثلاثين للمجلس الأعلى من حكمة وحنكة ونفاذ بصيرة وما بذله الوزراء والمُختصّون في الحكومة الكويتيّة خلال عام كامل من جهد قيم في رئاسة اللجان الوزاريّة والفنية المُتعدّدة، وما أسهموا به من إثراء لأعمال هذه اللجان ما انعكس إيجاباً في النتائج التي تمّ التوصّل إليها لتعزيز مسيرة مجلس التعاون.
كما هنأ سعادته سمو أمير دولة الكويت على التكريم المُستحق من الأمم المتحدة ومنح سموّه "قائد العمل الإنساني واختيار دولة الكويت مركزاً للعمل الإنساني تقديراً لعطائها الرفيع في هذا المجال. ونقل سعادة الدكتور الزياني للقادة تحيات وتقدير مواطني دول مجلس التعاون الذين سعدت قلوبهم واطمأنت نفوسهم واستبشروا خيراً بنتائج الاجتماع المبارك لأصحاب الجلالة والسمو الذي عقد بمدينة الرياض في السادس عشر من نوفمبر الماضي، وما تمّ التوصّل فيه من اتفاق الرياض التكميلي والنتائج الإيجابيّة التي برهنت على وحدة المجلس وتماسكه وقوّته وحرص القادة الأكيد على ترسيخ روح التعاون الصادق والتضامن الوثيق بما يحصّن دول المجلس من الأخطار المُحدّقة به في ظلّ الظروف البالغة الدقة التي تمرّ بها المنطقة.
وتوجّه الى الله القدير أن يحمي دول مجلس التعاون من كل مكروه وأن يديم عليها نعمة الأمن والأمان، كما رفع لمقام جلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان وبلاده حكومة وشعباً أسمى آيات التهاني والتبريكات على ما من الله به على جلالته من موفور الصحّة والعافية. ورفع الزيّاني لصاحب الجلالة حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين ولمملكة البحرين حكومة وشعباً أسمى آيات التهاني والتبريكات بنجاح الانتخابات البرلمانية والبلدية التي جرت بالمملكة خلال الشهر الماضي وما شهدته من إقبال كبير أكد تمسك شعب البحرين بالديمقراطية ودعمه ومُساندته للمشروع الإصلاحي الشامل الذي يقوده جلالته بحكمته السديدة ورؤيته الثاقبة.
كما رفع الزيّاني لأصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس وشعوبه أسمى آيات التهاني والتبريكات بمُناسبة احتفالات كل من سلطنة عُمان والإمارات العربيّة المُتحدة ومملكة البحرين ودولة قطر بأيّامها الوطنيّة المجيدة، داعياً الله القدير أن يحفظ لدول مجلس التعاون أمنها وعزها ورخائها.
وأكد أن قرارات المجلس الأعلى وتوجيهات القادة السديدة بشأن المشاريع الاستراتيجية المُشتركة والتشريعات الاسترشاديّة والموحّدة وتعميق التكامل في كافة ميادينه وتوسيع مجالات التعاون والتنسيق المشترك بين دول المجلس والدول الشقيقة والصديقة يجري تنفيذها ومُتابعتها بحرص دائم من قبل المجلس الوزاري والمجالس واللجان الوزاريّة المُختصّة لتحقيق المزيد من الإنجازات لصالح مواطني دول مجلس التعاون وتعزيز مسيرة العمل الخليجي المُشترك وترسيخ هذا الكيان للأهداف السامية النبيلة.
وقال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية إن جدول أعمال القمّة حافل بموضوعات العمل الخليجيّة المشتركة في مختلف المجالات مضيفاً أنها حصيلة عام كامل من العمل الدؤوب الذي قامت به المجالس واللجان الوزاريّة والهيئات وفرق العمل التي توصّلت إلى العديد من القرارات والتوصيات البناءة التي ستساهم في دفع مسيرة العمل المُشترك إلى آفاق أرحب.
وأشار الدكتور الزيّاني، في ختام كلمته، إلى أن المجلس الوزاري قد أنهى اجتماعه التحضيري لدورة المجلس الأعلى الخامسة والثلاثين بمناقشة كافة الموضوعات وأوصى برفع ما تمّ التوصّل إليه من نتائج للمجلس الأعلى للتوجيه وإصدار القرارات اللازمة بشأنها سائلاً الله تعالى أن يكلل أعمال هذا الاجتماع الرفيع المقام بالتوفيق وأن يسدد على طريق الخير خطى القادة.